بيانات

أحزاب روج آفا: ” التناقضات القائمة بين القوى الكردستانية ثانوية ويمكن حلها خلال الحوار البنّاء بين الطرفين المتنازعين”

   عقد 28 حزباً سياسياً كردياً وعربياً وسريانياً في شمال وشرق سوريا مؤتمراً صحفياً، في مركز الدراسات والأبحاث الدبلوماسية في مدينة قامشلو، للتعبير عن موقفهم من الأزمة الجارية بين الطرفين الكردستانيين (العمال الكردستاني والديمقراطي الكردستاني).

   البيان قرئ من قبل سكرتير الحزب اليساري الكردي في سوريا محمد موسى، حيث بيّن أن الأزمة القائمة حالياً بين الطرفين الكردستانيين المتمثلين بحزب العمال الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني، سيكون لها تأثيرات سلبية على مجمل أجزاء كردستان وعلى الحركة الكردستانية عامةً.

   وأكّد موسى أنّ “التناقض الرئيسي بين الأخوة الكردستانيين ليس فيما بينهم بل مع مغتصبي حقوق الشعب الكردي وشعوب كردستان، وإن التناقضات القائمة بين القوى الكردستانية هي بحد ذاتها تناقضات ثانوية ويمكن حلها من خلال الحوار البنّاء بين الطرفين المتنازعين”.

وطالب بيان الأحزاب من الجانبين “العودة إلى لغة الحوار والعقل لحل القضايا العالقة بين الجانبين ونبذ كافة أعمال العنف “.

   ونوّه البيان إلى أن “الإشكاليات والتناقضات التي تظهر بين الفينة والأخرى تأتي بالدرجة الأولى من القوى والدول الغاصبة لكردستان بمجملها، وفي مقدمتها تركيا التي تحاول بشتى الوسائل افتعال الفتن بين الأحزاب والقوى الكردستانية، بهدف النيل من إرادة الشعب الكردي في الحرية والانعتاق”.

   وقال سكرتير الحزب اليساري الكردي في سوريا محمد موسى: “نناشد الطرفين الكرديين بالاحتكام إلى لغة الحوار فهي أساس الحل لأن لغة العنف والقتل لن تحل القضايا العالقة بين القوى الكردستانية”.

   وناشدت أحزاب شمال وشرق سوريا لـ”إيقاف كافة الحملات الإعلامية التي تؤجج مثل هذا الصراع، والعودة إلى لغة المنطق والعقل، ولا يوجد أي شيء مستحيل طالما توضع المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبار”.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى