بيانات

الحزب اليساري الكردي يدعو لإيقاف الاعتداءات التركية على زركان

بيان إلى الرأي العام

   تقوم قوات الاحتلال التركي ومرتزقته باستمرار بقصف قرى تل تمر وزركان، وكذلك بقصف قرى مناطق عين عيسى ما يؤدي إلى وقوع قتلى وجرحى بين سكان تلك المناطق وتدمير ممتلكاتهم ومحاصيلهم الزراعية والحيوانية، وإلى نزوح سكان تلك المناطق إلى مناطق أكثر أمناً، كما أنها لاتزال تقطع مياه آبار علوك عن سكان الحسكة وتل تمر وأريافها البالغ عددهم أكثر من مليون نسمة.

   إن هذه الاعتداءات التي تستهدف المدنيين وممتلكاتهم هي جرائم حرب ضد الإنسانية وهي تكشف الطبيعة الفاشية للدولة التركية التي تهدد الأمن والاستقرار ليس فقط في نطاق الإدارة الذاتية وروج آفاي كردستان وإنما في العديد من مناطق العالم.

   إن هذه الاعتداءات التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار في مناطق الإدارة الذاتية وتشريد سكانها تجري بينما يقف الوسيط الروسي مكتوف الأيدي إزاءها ولا يلتزم بتعهداته في موقف مثير للشك، كما أن قوات التحالف الدولي لا تحرك ساكناً.

   إننا في الحزب اليساري الكردي في سوريا إذ ندين هذه الاعتداءات فإننا في الوقت نفسه نطالب المجتمع الدولي بالضغط على تركيا وإيقاف اعتداءاتها، كما نطالب أهالينا بالصمود، ونطالب جميع مكونات شمال وشرق سوريا بالالتفاف حول قوات سوريا الديمقراطية لردع المعتدين وإيقافهم عن جرائمهم.

18/8/2021م

                                                                                        المكتب السياسي

                                                                              للحزب اليساري الكردي في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى