بيانات

محمد موسى يعزي برحيل شيخ مشايخ الشمر الشيخ حميدي دهام الهادي

   ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة حاكم الحاكمية المشتركة لإقليم الجزيرة شيخ مشايخ قبيلة الشمر الشيخ (حميدي دهام الهادي) في مشافي هولير هذا المساء عن عمر ناهز 86 عاماً.

   لقد كان للشيخ حميدي أبو فارس دور وأثر كبيرين على العلاقات التاريخية المتينة بين الشعبين العربي والكردي خلال مسيرته الحياتية، إذ استطاع بفضل حنكته ورجاحة عقله أن يكون صمام أمان للحفاظ على الأمن والسلم الأهليين، كمان كان الراحل صديقاً ودوداً للشعب الكردي، حيث كان يقف في أكثر من محطة ومناسبة إلى جانبه وقضيته العادلة في جميع أجزاؤ كردستان وليس في سوريا فحسب.

   كان الفقيد الراحل من الشخصيات الوطنية بجدارة ساهم في الحفاظ على التعايش السلمي بين جميع المكونات في سوريا عامة وفي الجزيرة السورية خاصة، حيث كان يدعو إلى حل جميع الخلافات بالحوار الوطني.

   إن رحيل الشيخ حميدي في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة التي تمر بها سوريا، خسارة كبيرة وأليمة معاً، لكل السوريين الغيورين على مصلحة البلاد.

   إننا في الوقت الذي نتقدم بالعزاء لقبيلة شمر وآل الجربا في عموم سوريا والعالم، وكل محبي الفقيد الراحل شيخ مشايخ قبيلة الشمر الشيخ حميدي دهام الهادي أبو فارس، نؤكد على أن نبقى أوفياء للعلاقات التي كانت تربط حزبنا بشخصية الفقيد الراحل.

10 تشرين الثاني 2022م

                                                                         محمد موسى محمد

                                                       الأمين العام للحزب اليساري الكردي في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى