بيانات

الحزب اليساري الكردي في سوريا يهنئ الشعب الكردي بعيد نوروز ويدعو إلى النضال من أجل سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية

مكتب الإعلام المركزي:

   أصدر الحزب اليساري الكردي في سوريا اليوم الأحد 20/3/2022م بياناً إلى الرأي العام بمناسبة عيد نوروز المجيد، حيث هنأ فيه الشعب الكردي بهذه المناسبة وكافة شعوب روج آفاي كردستان وشمال وشرق سوريا، كما دعا إلى التمسك بالمكتسبات التي تحققت والحفاظ عليها وتطويرها والنضال من أجل سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية؛ وفيما يلي نص البيان:

عاش عيد نوروز المجيد

أيها العمال والفلاحون والمثقفون الثوريون..

أيها الوطنيون والتقدميون والديمقراطيون..

يا أبناء وبنات شعبنا الكردي العظيم..

   يحتفل الشعب الكردي في عموم أجزاء كردستان وجميع أماكن تواجده والمهاجر في ٢١ آذار من كل عام والعديد من شعوب المنطقة بعيد نوروز المجيد ليس فقط بكونه عيده القومي، وإنما لأنه يوم المقاومة ومحاربة الظلم والقضاء على الاستبداد والقهر بجميع أشكاله، ولأنه يرمز إلى التغيير في الطبيعة والمجتمع، وهذا هو سبب احتفاظ شعبنا بهذه المناسبة منذ آلاف السنين كيوم يجدد فيه عزمه على الاستمرار في الكفاح الثوري.

   وبهذه المناسبة تتقدم اللجنة المركزية للحزب اليساري الكردي في سوريا بأحر التهاني والتبريكات إلى جميع أبناء الشعب الكردي في جميع أجزاء كردستان، وتعاهدهم في الاستمرار في النضال حتى انتزاع الحقوق القومية والديمقراطية للشعب الكردي.

   يحتفل شعبنا في هذا العام بعيد نوروز بروح المقاومة الباسلة ضد هجمات القوى المعادية بجميع أشكالها، وألوانها، وبروح حماية روج آفاي كردستان وشمال وشرق سوريا ومكتسباتها الكبيرة، ووفاء لدماء وأرواح آلاف الشهداء الذين قدموا أرواحهم لكي يعيش شعبهم بأمن وسلام.

   بعد القضاء على دولة الخلافة الإسلامية المزعومة، وتحرير عاصمتها الرقة من أعتى قوة إرهابية في العالم يستمر شعبنا الكردي وجميع الشعوب الأخرى في روج آفاي كردستان – شمال وشرق سوريا من العرب والسريان والأرمن وغيرهم بالتصدي لجميع القوى المعادية والدول والجهات التي تقف ضد هذه الانتصارات وفي مقدمتها تركيا وإيران والنظام السوري، ويضع شعبنا الكردي على رأس أولوياته للمرحلة القادمة تحرير جميع المناطق المحتلة (عفرين – سريكانيه وكَري سبي)، ويضع جميع أمكانياته من أجل تحقيق هذا الهدف.

 أيها الوطنيون والتقدميون والديمقراطيون..

   إن احتفالنا بعيد نوروز في هذا العام يتزامن مع مرور الذكرى السنوية الحادية عشرة للأزمة السورية التي دخلت في عامها الثاني عشر دون أن يبدو في الأفق أي حل لها، وهذا يعني استمرار معاناة الشعب السوري وآلامه ومآسيه، ودمار البنية التحتية للبلاد، وهجرة أكثر من /7/ ملايين سوري إلى خارج البلاد ونزوح /4/ ملايين من بيوتهم إلى مناطق أخرى، مع استمرار اعتقال مئات الآلاف واستشهاد آلاف أخرى.

   يناضل حزبنا من أجل حل عادل ينهي الاستبداد ويحقق الحرية والعدالة والكرامة لأبناء الشعب السوري، ومن أجل سوريا لجميع السوريين وسوريا ديمقراطية – تعددية – لا مركزية، يحقق فيها الشعب الكردي حقوقه القومية والديمقراطية كشعب يقيم على أرضه التاريخية وفق العهود والمواثيق الدولية، وتحقق فيها كل المكونات الأخرى حقوقها المشروعة.

   ويرى الحزب أيضاً ضرورة العمل الجاد من أجل تشكيل معارضة وطنية ديمقراطية سورية، بعد أن حطمت تركيا مع جماعة الإخوان المسلمين المعارضة السورية بسبب ضعفها وعدم نضوج رؤاها.

   ويناضل حزبنا أيضاً من أجل وحدة الصف الكردي، ومن أجل وحدة جميع مكونات شمال وشرق سوريا كعمليتين متلازمتين، كما يناضل حزبنا من أجل تحسين المستوى المعيشي للشعب، ومن أجل عدالة توزيع الثروة ومحاربة الفساد وتحسين التعليم والصحة والخدمات العامة، والاهتمام بالقطاع الزراعي، ومحاربة الغلاء والاحتكار.

   ويدين حزبنا بشدة الهجوم الصاروخي الإيراني على أربيل (هولير) ويعتبرها رسالة تهديد واضحة لجميع الكرد، ويرى أيضاً في الحرب الروسية – الأوكرانية خطراً كبيراً على السلم والأمن الدوليين، وأن هذه الحرب تشكل بداية خلق وضع جديد وخارطة صراع جديدة على المستوى العالمي سيتأثر بها جميع الدول والشعوب.

   إننا في الحزب اليساري الكردي في سوريا نتمنى لشعبنا نوروزاً سعيداً، كما نطالب شعبنا وجميع الشعوب والمكونات الالتزام بجميع قرارات الإدارة الذاتية الديمقراطية حرصاً على سلامة أبناء شعبنا، وكل نوروز وأنتم بخير.

المجد والخلود لجميع شهداء الحرية

المجد والخلود لشهداء الحزب

عاش عيد نوروز المجيد

20 آذار ٢٠٢2م

                                                                                                               اللجنة المركزية

                                                                                      للحزب اليساري الكردي في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى