بيانات

الحزب اليساري الكردي في سوريا يدين اغتيال المناضل شكري سرحد

بيان إلى الرأي العام

   بينما كان المناضل شكري سرحد (ياسين بولوت) متواجداً في مدينة السليمانية في باشور كردستان بهدف العلاج، امتدت إليه يد الغدر في آلة الاستخبارات التركية واغتالته كما اغتالت من قبل العشرات بل المئات من المناضلين.

   المناضل ياسين بولوت واسمه الحركي شكري سرحد عضو قيادي في حزب العمال الكردستاني، ومن أوائل المنتسبين إلى الحزب في عام 1978م، وعضو في مجلس عوائل شهداء حزب العمال الكردستاني، وكرس كل حياته من أجل حرية شعبه ومن أجل العدالة والقيم العليا للإنسان.

   وفي الآونة الأخيرة تعددت محاولات عصابات أردوغان لاغتيال قادة في الإدارة الذاتية في روج آفاي كردستان وشمال وشرق سوريا بالطائرات المسيرة، وأصبحت أعمال الاغتيال سمة من سمات الطورانية التركية وعصابات أردوغان الهمجية، لدرجة بات لزاماً على المجتمع الدولي أن يدين هذا السلوك الإجرامي.

   إننا في الحزب اليساري الكردي في سوريا إذ ندين ونستنكر اغتيال المناضل شكري سرحد وجميع الشهداء الذين سبقوه، فإننا نؤكد بأن هذه الاغتيالات الجبانة لن تخيف مناضلي شعبنا، بل ستزيدهم عزماً وإصراراً على متابعة النضال والكفاح من أجل الحرية، ومن أجل تحقيق الأهداف المشروعة لشعبهم الكردي، ونتقدم بأحر التعازي القلبية إلى الرفاق في حزب العمال الكردستاني وإلى أسرة الشهيد شكري سرحد.

19/أيلول/2021م

                                                                                                    المكتب السياسي

                                                                                         للحزب اليساري الكردي في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى